إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 4 مارس 2013

تونس : الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة مساء اليوم(وزير)

تونس : الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة مساء اليوم(وزير)

و.م.ع
04.03.2013
16h00
شارك Share on facebookShare on email
أضف تعليق (0)


تونس/ 4 مارس 2013/ومع/أعلن سمير ديلو ٬ وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في الحكومة التونسية المستقيلة والقيادي في حركة النهضة (حزب الأغلبية)٬ أن الكشف عن تركيبة الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الحكومة المكلف ٬ على العريض سيتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأوضح ديلو في تصريح أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن نسبة التجديد في التركيبة الحكومية "تعد الأكبر في تاريخ حكومات تونس"٬ كما كذب في الآن ذاته ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار بخصوص الأسماء التي ستلتحق بالحكومة الجديدة٬ وقال "إنها أخبار لا أساس لها من الصحة".

وأضاف المسؤول التونسي أن اللقاءات التي جمعت أمس الأحد حزب "حركة النهضة" ببقية شركائه في التحالف الحاكم الجديد تناولت بالخصوص سياسة الحكومة المقبلة٬ مشيرا إلى أنه ينتظر الانتهاء مساء اليوم من "ضبط بعض النقاط التفصيلية بين أطراف الائتلاف الحاكم قبل الاعلان عن الحكومة الجديدة"٬ التي قال إن هدفها سيكون هو "تحقيق آمال الشعب التونسي بشكل أفضل من الحكومة المستقيلة".

وفي سياق متصل صرح عبد الرؤوف العيادي ٬رئيس "حركة وفاء"٬ أحد الأطراف السياسية التي ستشارك في الحكومة الجديدة لإحدى الإذاعات المحلية أنه سيجتمع في وقت لاحق اليوم مع رئيس الحكومة الجديد ٬علي العريض لضبط بعض النقط الخاصة بالبرنامج الحكومي ٬ خاصة ما يتعلق بíœ "سياسة المحاسبة والإصلاح"٬ مشيرا إلى أن ذلك سيكون جاهزا مساء اليوم .

يذكر أن الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي ٬ الأمين العام لحركة النهضة قدمت استقالتها يوم 19 فبراير الماضي للرئيس منصف المرزوقي ٬ الذي عين القيادي في نفس الحزب ووزير الداخلية في الحكومة المستقيلة بتشكيل حكومة ائتلافية جديدة ينتظر أن يشارك فيها خمسة أحزاب سياسية بالإضافة إلى شخصيات مستقلة ستكون على رأس وزارات السيادة ٬ خاصة الداخلية والعدل والدفاع والخارجية. د/ ع ب / خ ش



ومع 041555 جمت مار 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق